طباعة
23/05/2022

أسس الفكر السياسي الحديث: عصر الإصلاح الديني الجزء الثاني

آخر تحديث: الإثنين، 30 تشرين2/نوفمبر -0001

أسس الفكر السياسي الحديث: عصر الإصلاح الديني الجزء الثاني

يستعرض البروفسور كوينتِنْ سكنر في كتابه أسس الفكر السياسي الحديث النشوء التدريجي لمفردات هذا الفكر، وبخاصة المفهوم الحاسم للدولة. ويقدم شرحاً إجمالياً لأهم نظريات كتّاب تلك الحقبة الزمنية الذين بحثوا في الحكم والحاكم، وفي مقدمتهم دانتي، مكيافيلي، إراسموس، ولوثر.
علاوةً على ذلك يعمل سكنر على توضيح السياق الاجتماعي لهذا الفكر الذي ساهم في نشوء الأيديولوجيات المتعلقة بالسلطة، من خلال علاقتها بالتفكير القانوني، والخطاب الإنسانوي، والجدل الديني، والتاريخ المتغير والمتقلّب.
كتاب نال جائزة وولفسون (Wolfson Prize) عام 1979، واختاره ملحق التايمز الأدبي (The Times Literary Supplement) كواحد من أكثر الكتب تأثيراً في القرّاء في الخمسين سنة الأخيرة.
• كوينتِنْ سكنر: بروفيسور في التاريخ الحديث في جامعة كامبردج، وعضو زميل في مؤسسات أكاديمية كثيرة، وحائز على درجات شرف عدة. من مؤلفاته: Machiavelli (أكسفورد 1981)، Reason and Rhetoric in the Philosophy of Hobbes (كامبردج 1996) وLiberty before Liberalism (كامبردج 1998).
• د. حيدر حاج ا سماعيل: أستاذ الفلسفة سابقاً في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية وفي جامعة بيروت العربية، وحالياً أستاذ الترجمة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.
يقع الكتاب في 654 صفحات.
وثمنه 30 دولاراً أو ما يعادلها.
توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.

المواد المنشورة لا تعبر عن رأي الجماعة العربية للديمقراطية وإنما عن رأي أصحابها

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الجماعة العربية للديمقراطية

Copyright © 2022 Arabsfordemocracy. All rights reserved